القطيف.. طالبات يرسمن السلام بـ 12 متراً في 4 أربعة أيام

ضمنّت كلية لنكون بالقطيف عدة أنشطة ترفيهية ومهارية لطالبات الملتحقات بالدورات الصيفية واللاتي بلغ عددهن 255 طالبة.

وتنوعت الأنشطة بين ممارسة التمارين الرياضية مع المدربة زهراء الهاشم والتي ذكرت بأن الفتيات أبدين إعجابهن بفقرة الرياضة وتمنين أن يكون هذا النشاط متواصلاً بشكل يومي وذلك في الأسبوع الأول من بدء الدورات.

كما قدمت المدربة زينب العواد في الأسبوع الثاني من الدورات نشاط تزيين الكيك الذي تفاعلت معه الفتيات بشكل لافت حيث ابتكرن أشكالاً جديدة وبدورها علقت العواد بأن النشاط كان ممتعاً جداً والفتيات استمتعن بالتجربة.

وقد كانت الفتيات على موعد مع الفن في الأسبوع الثالث حيث حضر الفنان التشكيلي عبدالعظيم الضامن ناثراً الألوان على لوحة المحبة والسلام.

يبين الضامن رأيه حول تجربته الجديدة بالكلية بقوله: ” لوحة المحبة والسلام هذه المرة كانت مختلفة، كانت بعنوان الترفيه بالفن، وما أجمل اللون حينما يكون لرسم السعادة، مسماها : الفن لغة السلام وتحمل فلسفة رسم البهجة والسعادة بألوان المحبة، كنت أقدم كل يوم حكاية من نسج الخيال، واترك لهم فيما بعد التعبير عن سعادتهم بالحكاية وباللون”.

ويضيف الضامن:” بلغ طول اللوحة ١٢ متراً، تم إنجازها في ٤ أيام، وتبقى هذه التجربة من ضمن أهم التجارب لغرس قيم المحبة والتسامح بين الناس”.

من جانبها، أوضحت مسؤولة الإعلام نور الزاير هدفية الكلية من إضافة الأنشطة الترفيهية إلى جانب دراسة متطلبات الدورات بقولها: “بالنسبة إلى سبب إضافة الأنشطة الترفيهية هو لعدة أسباب أولاً هو أمر يميز دورات كلية لينكون عن غيرها من الدورات وقد أحببنا أن التجربة تكون ممتعة الطالبات وتخرجهم عن روتين الدراسة التقليدية”.

وأضافت:” بحكم أنها دورات صيفية فأمر جميل أن تتعلم الطالبات شيء مفيد ولا يمنع في نفس الوقت أنهن يستمتعن بوقتهن وكذلكك الأنشطة تعطيهن فرصة أكبر ليتعرفن على بعضهن البعض ويكون علاقات طيبة ومن الممكن أن يكتشفن ميول أو مواهب معينة عندهن”.

الجدير بالذكر بأن الحفل الختامي للأنشطة وعرض مشاريع الطالبات سيكون يوم الخميس 25 أوغست 2017م.

By Qatif Today 

http://alqhat.com/beta/?p=41029