قام فريق جديد من المحاضرين لدى كلية لينكون العالمية ببدأ رحلتهم الوظيفية واستقبلوا بالبرنامج التعريفي التي دامت مدته 3 اسابيع.

يواجه فريق المدربين المختصين في تعليم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية EFL والمستقرين بكلية لينكون بالمملكة المتحدة تحديات وضغوط لفتح كليتان بمدينة ليلى في محافظة الأفلاج. ففي الأسبوع الأول إاتقى الفريق من المدربين بعمداء الكليتان. بول باتربوري عميد كلية البنين وآن ريفس عميدة كلية البنات بالإضافة إلى رئيس كليات لينكون ومجموعة من المسؤولين.

قام وكيل الكلية مايكل ريت برئاسة البرنامج التعريفي الذي هدف إلى إعداد الموظفين للحياة في المملكة العربية السعودية ولكن ليس ذلك فقط بل أيضاً ليوفر فرص تكوين بيئة عمل جماعي بروح الفريق بين أعضاء التدريس وكيفية إنشاء وسائل تعليمية مساندة. إذا كان كل ذالك يبدو مملا, فإن إحدى تحديات البنامج التتعليمي المختص في تطوير مهارات حل المشكلات أبقى المشاركين في تفكير عميق حتى اليوم التالي!

يقوم الفريق بتجهيزالمواد الدراسية وتجميع خبراتهم الواسعة لإنشاء دروس تهدف إلى مشاركة الطلاب في مجال التعليم والتي تساعدهم على تطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية بسرعة وبإتقان. بعض الجلسات التعليمية لدى الفريق أحدثت طرق مبدعة لاستخدام وسائل التكنولوجية في الفصول مثل: السماح للطلاب باستخدام هواتفهم المحمولة لتسجيل محادثاتهم داخل الفصل والتحدث عن آرائهم عن النشاط ,إلتقاط أفلام الفيديو في النشاطات لمساعدة الطلاب على مراجعة عملهم وممارسة اللغة في مواقف حقيقية لتكوين بيئة تعليمية تركز على الطلاب لتجعلهم واثقين في التحدث والتفكير باللغة الإنجليزية بدون أي تردد لكي تصبح الإنجليزية كلغة أم لدى طلابنا وتعطيهم مجال واسع في التدريب لتكون بيئة تعليمية متفاعلة بين المحاضر والطلاب حيث يصبح المحاضر مرشدا للطلاب نحو هدف تمكين اللغة وضم لقطات فيديو بمحتوى الدروس لكي يستفيد الطلاب من سماع ومشاهدة كيفية استخدام اللغة في بيئات حقيقية.

ستستخدم الكليتان بيئة تعليمية ظاهرية VLE لتكون الموادالتعليمية مركزة حتى يتمكن الطلاب والموظفين وأولياء الأمور والأزواج من الوصول إلى المواد التعليمية في ما نسميه ( بالتعليم في أي وقت وأي مكان) سيتركز البرنامج التعريفي على تصميم المواد التعليمية وإضافة مساندات ونشاطات تعليمية. كما تم تعريف المحاضرين على أنسب التميز في كلية لينكون وخاصة برنامج دعم الطلاب المتفوقين.

نحن هنا في كلية لينكون نعترف بأن الرعاية ودعم الطلاب الفعالة تلعب دورا أساسيا في نجاح كل من طلابنا ويهدف برنامجنا التعليمي إلى  توجيه كل طالب على أساس فردي يتناسب مع مسار رحلته الفردية من البداية إلى النهاية ومساعدته على اختيار وظيفة مميزة مناسبة.

عميد كلية البنين وعميدة كلية البنات متواجدون حاليا في االمملكة العربية لبدء عمليات الكليات وإنشاء الأسس الإدارية ومقابلة محافظ الكلية وكبار المسؤولين وسيتم عقد أيام تعريفية عن الكلية وبرامجها قبل ابتداء عمليات الكلية والدراسة. مواعيد الأيام التعريفية مذكورة على موقعنا وعبرالتويتر والفيس بوك