القطيف.. 250 كلمة تؤهل 4 فتيات للفوز بدراسة اللغة الإنجليزية

تمكنت 4 فتيات إحداهن لم يتجاوز عمرها 12 ربيعاً، من الظفر بأربع فرصٍ مجانية لدراسة اللغة الإنجليزية، بعد تنافسهن مع 63 متقدمة للحصول على دورة تمكنهن من تلك الدراسة.

وكانت المترشحات الأربع قد تقدمن مع أكثر من 60 فتاة للالتحاق بدورة لدراسة اللغة الإنجليزية بكلية لينكون بالقطيف، وبعد انطباق شروط التسجيل عليهن وترشيح مقالتهن واجتيازهن مرحلة المقابلة الشخصية بنجاح ظفرن بتلك الفرصة.

وجاء تنافس المتقدمات بكتابة مقال باللغة الإنجليزية يتكون من 250 كلمة وذلك بناءً على الشرط الذي طرحته الكلية ضمن الإعلان للدورة قبل أسابيع.

وكانت المتأهلات من مراحل مختلفة بينهن طالبة من المرحلة المتوسطة تبلغ من العمر 12 سنة، وطالبة طب في السنة ثانية، وطالبة من طالبات كلية لينكون، كما اختلفت المستويات من مستوى مبتدئ وجيد إلى مستوى جيد جداً.

وأوضحت مسؤولة إعلام الكلية نور الزاير لـ “القطيف اليوم” بأن أعداد المقالات التي وصلت رغبةً في طلب التسجيل بالدورة كانت كثيرة، وقد قيمت المقالات التي انطبقت عليها الشروط المذكورة في الإعلان فقط والتي وصل عددها إلى 63 مقال، حيث تم اختيار أفضل 10 مقالات من قبل مدربات اللغة الإنجليزية الأجنبيات، على أساس المحتوى والمعنى، وليس على قلة الأخطاء الإملائية والمطبعية، مؤكدة بأن الكلية لم تبحث عن الأفضل من ناحية اللغة، بل هدفت في البحث عن شخصيات مميزة ليكن سفيرات لكلية لينكون في المستقبل.

وذكرت الزاير بأن المتقدمات الأربع تم اختيارهن بعد اجتيازهن مرحلة المقابلة الشخصية مع عميدة الكلية و نائبتها، حيث وجدن بأن بعضهن يمتلك طموحاً عالياً وشخصية جريئة، فيما كانت البعض ذات شخصية خجولة نوعا ما وقد رغبت العميدة في اختيارهن لكسر حاجز الخجل لديهن و مساعدتهن على الانطلاق في اللغة الإنجليزية.

من جانبٍ آخر، عبرت فداء الصادق -12 عام- إحدى المشاركات عن قبول مقالها بـقولها: “قبول الكلية لمقالي أعتبره إنجازاً كبيراً وتجربة لاتنسى” ، موضحةً بأنها تحدثت في مقالها عن نفسها، ورغبتها في دراسة الدورة، و عن مميزات الكلية التي جعلتها تود في الدراسة فيها.

وأوضحت أبرار آل زاهر بأنها حرصت أثناء كتابة المقال على أن يكون واضحًا ومستوفياً للشروط، مبينةً فيه الأسباب التي دفعتها لتعلم اللغة الإنجليزية، وعلقت على المقابلة الشخصية بشعورها بالحماس لخوض أول تحربة مقابلة، معبرةً عن سعادتها لحصولها على هذه الفرصة.

بدورها ذكرت إدارة الكلية أن المتأهلات هن: أبرار عبدالرزاق آل زاهر، بتول رعد آل سبع، فداء إبراهيم الصادق، آيات أمين آل خليتيت.

وستقدم لهن دورة اللغة الانجليزية مجاناً على يد مدربات ذات كفاءة عالية، كما ستحصل الطالبة نهاية الدورة على شهادة حضور معتمدة من كلية لينكون العالمية

 

من القطيف اليوم
http://alqhat.com/beta/?p=37587